نحن معكم 911 أو 998

الدفاع المدني و "العمل" يبحثان متطلبات السلامة والوقاية والصحة المهنية

16/06/1435
عقد مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة، عبدالمنعم الشهري، لقاء مع مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة، العميد سالم بن مرزوق المطرفي، وعدد من ضباط السلامة، أمس الاثنين، لبحث متطلبات السلامة والوقاية والصحة المهنية بكافة المنشآت.
 
وتطرق اللقاء إلى ضرورة السلامة والوقاية للمصانع والمنشآت ومحطات الوقود التي تتطلب التزاماً بتجهيزات الوقاية للعاملين فيها، وكذلك المواقع التي تندرج ضمن الخطورة العالية والمتوسطة، مع وضع آلية للحد من مسببات الحوادث، وتوفير بيئة عمل أمنه من الأخطار والحوادث ونتائجها المؤسفة.
 
وخلص الاجتماع إلى الاتفاق حول عدد من الإجراءات الميدانية المشتركة بين الجانبين، مع وضع قنوات اتصال وتبادل المعلومات حول المنشآت ومدى التزامها بالمتطلبات والتدابير الوقائية.
 
وفي ختام الاجتماع شكر مدير الدفاع المدني بجدة، مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة مكة على استضافته هذا اللقاء، كما شكر الحضور، مؤكداً على دورهم الفاعل في تحقيق بيئة أمنة من الأخطار إن شاء الله في كافة المواقع التي يعملون بها، وفي الإبلاغ عن أي ملاحظات تخص السلامة العامة، ودعاهم إلى أهمية مد جسور التواصل مع الدفاع المدني مؤكداً أن هذا اللقاء هو نواة للقاءات قادمة تهدف للاستفادة العامة.